الأربعاء، 21 أغسطس 2013
2:51 ص

الدرس: تقرير عن أهم الألعاب التي صدرت وستصدر لعام 2013


السلام عليكم أعزائي زوار ومتابيعين مدونة http://benomranr.blogspot.com/2013/08/2013.html نقدم لكم اليوم في هذه التدوينة شرح  تقرير بسيط لأهم 20 لعبة صدرت و تصدر لهاذا العام , لذلك وضعت الألعاب بدون ترتيب لأنهم جميعا يعتبرون في مرتبة واحدة وإليكم هذه الألعاب.

=============
DmC: Devil May Cry
=============
DmC: Devil May Cry
الشركة المطورة : Ninja Theory
    الشركة المطورة لجهاز PC : QLOC
    الشركة الناشرة : Capcom
    الأجهزة : PS3-XBOX-PC
    تاريخ الصدور :  January 15, 2013
    نوع اللعبة : Hack and Slash, Beat ‘em up
بعد غياب عدت سنوات ومنذ الإعلان عن جزء جديد من سلسلة الشيطان يبكي وجميع اللاعبين وخاصة عشاق السلسة في انتظار هذا الجزء , تدور قصة اللعبة حول شخصية Dante الذي يتعافى من صداع الكحول ويجد نفسه يهاجم من قبل الشياطين والمسوخ ويجد أن المدينة قد تحولت إلى عالم أخر.
===========
Dead Space 3
===========
DmC: Devil May Cry
الشركة الناشرة : Electronic Arts
    الشركة المطورة : Visceral Games
    نوع اللعبة : Survival-horror
    الأجهزة : PS3-XBOX360-PC
    تاريخ الصدور : فبراير 2013
هي واحدة من أفضل ألعاب الرعب في السنوات الأخيرة وقد فرضت نفسها بقوة في عالم الألعاب وأصبح الجميع يعشقون هذه السلسلة الرائعة , وفي الجزء الثالث الذي سنجد نفس محور القصة حيث يحاول البطل إسحاق الهروب من سفن الفضاء التي أمتلئت بالوحوش , ولكن في هذا الجزء تم ذكر أن اللعبة من الممكن أن تتحول من عالم الرعب إلي عالم الأكشن حيث تحارب أيضا بعض القوات الخاصة من الناجين.
================
Aliens: Colonial Marines
================
DmC: Devil May Cry
الشركة الناشرة : Sega
    الشركة المطورة : Gearbox Software
    TimeGate Studios
    الأجهزة : DS-Wii U-Xbox 360-PC-PS3
    تاريخ الإصدار : فبراير 2013
    نوع اللعبة : First-person
قصة لعبة Aliens: Colonial Marines تم كتابتها من قبل الكاتب الرائع (Bradley Thompson) وشاركه في الكتابة أيضا (David Weddle) وقصة تدور أحداثها حول الفلم الثالث من هذه السلسلة , حيث يتم إرسال فريق من القوات البحرية الأمريكية علي كوكب مهجور للبحث والإنقاذ عن السيدة Ellen Ripley والعريف Dwayne Hicks وبقية جنود البحرية المفقودين علي سطح الكوكب والذين تم إرسالهم علي المركبة الفضائية.
=========
Crysis 3
=========
Crysis 3
الشركة الناشرة : Electronic Arts
    الشركة المطورة : Crytek Frankfurt
    تاريخ الصدور : 21 فبراير 2013
    نوع اللعبة : First-person shooter
    الأجهزة : PS3-PC-XBOX360
هي واحدة من أفضل ألعاب التصويب في بل ويتوقع الكثير أن تنافس علي لعبة العام , ولكن بالفعل تستحق اللعبة كل هذه الضجة؟ فأقول نعم تستحق اللعبة ذلك لأنها ستعتمد علي أقوي محرك رسومات وهو (CryEngine 3) الذي يشعرك وكأنك وسط الغابات كثيفة الأشجار كما أن العروض والفيديوهات التي تم نشرها قامت بتوضيح الجرافيك بشكل ممتاز كما أن الجيم بلاي رائعة جدا.
=====================
Metal Gear Rising: Revengeance
=====================
Metal Gear Rising: Revengeance
الشركة المطورة : Platinum Games
    الشركة الناشرة : Konami
    الأجهزة : PS3-XBOX360
    تاريخ الصدور :  February 19, 2013
    نوع اللعبة : Action, hack and slash
بعد صدور الجزء الرابع ونجاحه كالعادة فقد لمح الأسطورة Hideo Kojima عن تواجد أفكار حول صدور الجزء الخامس ولكن للأسف تم إلغاء الفكرة بسبب قلة المسئولية لدى الموظفين , ولكن فى مؤتمر مطوري الألعاب بسان فرانسيسكو قد لمح Hideo Kojima عن جزء جديد لنرى فيه شخصية Raiden , وبعدها بدأ العد التنازلي للإعلان عن الجزء الجديد بعنوان التمرد , ولكن الإعلان الرسمي كان فى معرض E3 2009 حيث ظهر Hideo Kojima فى مؤتمر مايكروسوفت بتريل رائع جدا عن اللعبة بالرغم من أنه سيكون منتج تنفيذي للعبة وهذا بسبب انشغاله فى الجزء الخاص Metal Gear Solid: Peace Walker على PSP , وفى كل عام يتم تأجيل هذا الجزء حتى أسمه قد تغير من Metal Gear Solid: Rising إلى Metal Gear Rising: Revengeance وأخيرا فى معرض GC 2012 تم الإعلان عن موعد صدورها فى 21 فبراير 2013 , لتصبح اللعبة داخل العمل أربعة سنوات تقريبا حتى تصدر.
==========
Tomb Raider
==========
Tomb Raider
الشركة المطورة : Crystal Dynamics
    الشركة الناشرة : Square Enix
    تاريخ الصدور : 5March 2013
    الأجهزة : PS3-XBOX360-PC
    نوع اللعبة : action-adventure
لقد علمنا من قبل أن لعبة تومب ريدر الجديدة سوف تتعايش مع ماضي لارا كروفيت التى مازالت فى بداية حياتها المهنية للبحث عن الآثار والكنوز , وكان الجميع دائما يتعجب من أداء لارا كروفت ومهارتها وقوتها فى معظم أجزائها التى لاقت النجاح الكبير منذ أقدم أجهزة الألعاب , لذلك خرجت الشركة بفكرة عمل بداية للارا كروفت وهى مازالت مبتدئة لا تعرف الكثير من المهارات والتحمل , لذلك فقصة لارا فى هذا الجزء تحولت من أكشن ومغامرة إلى بقاء ومغامرة.
=================
God of War: Ascension
================
God of War: Ascension
الشركة الناشرة : Sony Computer Entertainment
    الشركة المطورة : Santa Monica
    تاريخ الصدور  : 12\3\2013
    الأجهزة : PlayStation 3
    نوع اللعبة : action-adventure
واحدة من أفضل حصريات البلايستيشن منذ قديم الأزل , واللعبة تحمل الكثير من المتغيرات ولعل أهمها هو إضافة نمط متعدد اللاعبين وكذلك بعض المهارات الجديدة للبطل كرايتوس , وعلي العموم أعتقد أن اللعبة ستنافس بقوة علي لعبة العام نظرا لقوة الجرافيك والجيم بلاي الرائع الذي شاهدناه في اللعبة.
================
Gears of War: Judgment
================
Gears of War: Judgment
الشركة الناشرة : Microsoft
الشركة المطورة : People Can Fly
تاريخ الصدور : 19 mars 2013
نوع اللعبة : Action
الأجهزة : XBOX360
واحدة من أفضل حصريات الأكس بوكس مع لعبة هالو وهذه المرة ستكون اللعبة أقوي وأروع من الأجزاء السابقة , ولعبة تروس الحرب في جزءها الجديد تحتوي علي نمط القصة وكذلك نمط متعدد اللاعبين وتتميز بقوة الرسومات التي شاهدناها في العروض التي يتم نشرها.
============
BioShock Infinite
============
BioShock Infinite
الشركة الناشرة : 2K Games
الشركة المطورة : Irrational Games
تاريخ الصدور : 26 مارس 2013
نوع اللعبة : First person shooter
الأجهزة : PS3-X360-PC
إن البيئة الموجودة في Bioshock Infinite تفوق تلك التي شاهدناها في أحدث أفلام الخيال العلمي تطورا ، وعلي الرغم من أن القصة تدور أحداثها في 1912 أي قبل قصة الجزء الأول من السلسلة , إلا أن في هذه المغامرة ستلعب دور محقق خاص سابق يدعى Booker DeWitt وهو شخص قذر للغاية ، أخذ قضية جديدة تتمثل في البحث عن امرأة شابة اختفت وسيكون عليه إرجاعها حية سالمة ، ولكن المشكلة الوحيدة هي أنها محتجزة في المدينة الطائرة Columbia .
==============
Dead Island: Riptide
==============
Dead Island: Riptide
الشركة الناشرة : Deep Silver
الشركة المطورة : Techland
تاريخ الصدور : 26 إبريل 2013
نوع اللعبة : Action / FPS
الأجهزة : PS3-PC-XBOX360
بعد أن هرب أبطال الجزء السابق علي متن مروحية وظنوا أنهم قد نجوا من هذا الكابوس وبالفعل يهبطوا علي متن سفينة عسكرية , ولكن هبة عاصفة رهيبة قامت بنقل الفيروس إلي طاقم السفينة وهنا يجد أبطال اللعبة أنفسهم في مواجهة الكابوس مرة أخري , والجميع يتوقع لهذا الجزء النجاح خاصة بعد نجاح الجزء السابق الذي حاز علي أعجاب جميع اللاعبين.
===========
The Last of Us
===========
The Last of Us
الشركة الناشرة : Sony Computer Entertainment
    الشركة المطورة : Naughty Dog
    تاريخ الصدور بين : مايو 2013
    الأجهزة : PlayStation 3
    نوع اللعبة : Third-person-survival horror
    action-adventure
تم الإعلان عن اللعبة في 29 نوفمبر 2011 حيث شاهد الجميع لوحة إعلانية في ساحة التايميز تعلن عن اللعبة ولكن لن يلقي لها الجميع بالا , ولكن خلال معرض الجوائز العالمي (VGA 2011) وبالأخص في يوم 10 ديسمبر 2011 تم عرض فيديو أذهل الجميع ومن حينها وأصبح الجميع ينتظر بعض المعلومات حول هذه الأسطورة القادمة حصريا علي جهاز البلاي 3 , وأخيرا أصبح الخيال واقع وباتت 
==============
Beyond: Two Souls
==============
Beyond: Two Souls
الشركة المطورة : Quantic Dream
    الشركة الناشرة : Sony
    نوع اللعبة : Interactive drama
    الأجهزة : PS3
    تاريخ الصدور : 2013
ثالث حصريات سوني وجهاز البلايستيشن في عام 2013 بعد لعبتي آله الحرب وأخرنا , وأثناء فعاليات معرض E3 2012 وبمؤتمر سونى الصحفي أعلنت شركة Quantic Dream المطورة للعبة Heavy Rain بأنها تقوم بتطوير لعبة جديدة بعنوان Beyond: Two Souls بقيادة المبدع David Cage , وتم أطلاق عرض تمهيد لقصة اللعبة والتي تدور حول فتاة تدعى Jodie Holmes وتستكشف حقيقة الروح التى معها فى 15 سنة من حياتها لتتعرف على الحقيقة الكاملة.
=====================
Castlevania: Lords of Shadow 2
=====================
Castlevania: Lords of Shadow 2
الشركة المطورة : MercurySteam
    الشركة الناشرة : Konami
    تاريخ الصدور :  2013
    الأجهزة : PS3-XBOX360
    نوع اللعبة : Action-adventure
بعد نجاح لعبة Castlevania: Lords of Shadow بكونها أفضل ما ورد فى السلسلة فأصبح الجميع ينتظر جزء أخر وجديد للعبة , ولكن جميع الشبهات ونهاية الجزء الأول بمحتوياته أعطت انطباع للجميع أن لورد الظلام كان جزء عابر وليس له جزء ثاني , ولكن قبل انطلاق معرض E3 2012 أصبحت الإشاعات قريبة حول صدور جزء ثاني للورد الظلام , وبالفعل تمكنت شركة Konami من الإعلان عن الجزء الثاني قبل المعرض بأيام قليلة , ونحن الآن في انتظار تحديد موعد صدور اللعبة.
==============
Grand Theft Auto V
==============
Grand Theft Auto V
الشركة المطورة : Rockstar North
الشركة الناشرة :Rockstar
تاريخ الصدور : 19 جوان 2013
نوع اللعبة : أكشن
الأجهزة : PS3-XBOX360-PC
كثرة الإشاعات حول لعبة حرامي السيارات Grand Theft Auto V منذ عام 2010 وبدأ الجميع فى انتظار أي خبر لها أو لتطويرها , وبالرغم من أن الجميع يعلم من داخله أن السلسلة لم تنتهي وأنها مستمرة ولكننا كنا ملهوفين وبشدة لمعرفة أي جديد عن الجزء القادم , ولكن بعد إشاعات كثيرة وغياب كبير أعلنت الشركة المبدعة دائما Rockstar فى 25 أكتوبر بصفحتها بتويتر على الجزء الجديد للعبة , حيث تمثل شعار اللعبة على ورقة نقدية وأسفل الشعار انتظروا عرض للعبة فى نوفمبر , وفى اليوم الثاني وضعت الشركة عد تنازلي لعرض اللعبة المنتظر باسم المقطورة وهو التريل الأول للعبة.
============
Lost Planet 3  
===========
Lost Planet 3
الشركة الناشرة : Capcom
الشركة المطورة : Spark Unlimited
تاريخ الصدور : 2013
نوع اللعبة : Action
الأجهزة : XBOX360-PC-PS3
سلسلة الكوكب المفقود من أروع سلاسل الألعاب التي يعشقها الجميع ولكن اليوم أقول أن كابكوم تقوم بعمل رائع لإظهار الجزء الثالث في أبهي حلة ممكنة , ومن خلال العروض الصغيرة نكتشف أن اللعبة تسير في مسارها الصحيح وأصبح الجميع علي استعداد من أجل تجربة هذا الجزء الذي يتوقع صدوره في النصف الأول من 2013 والآن لا يسعنا سوي انتظار موعد صدور اللعبة.
============
Metro: Last Light
============
Metro: Last Light
الشركة الناشرة : THQ
    الشركة المطورة : 4A Games
    تاريخ الصدور : مارس 2013
    نوع اللعبة : FPS
    الأجهزة : PS3-PC-XBOX360
تعتبر لعبة Metro مستوحاة من قصة الروائي Dmitri Gloukhovski الذي كتب عن نهاية العالم , حيث سيتم تدمير العالم بالقنابل النووية فى عام 2033 بالمستقبل حيث قام النووي بتغير البشر والحيوانات إلى وحوش شرسة وقاتلة , ولكن مازال هناك بشر على طبيعتهم فى روسيا وخاصة فى موسكو , وقام هؤلاء البشر بالتجمع فى مترو الأنفاق كمخبئ لهم من هذا الدمار وهذه الوحوش , ولكن هؤلاء البشر قريبا سوف يعانون من الجوع والجفاف والخوف , لذلك حاول البعض الخروج من أنفاق المترو للبحث عن طعام ومقومات للعيش ولكن للأسف لم يكن سطح الأرض بالمكان المثالي فأصبح ملوث بالمواد السامة والمشعة.
==============
Star Wars 1313
=============
Star Wars 1313
الشركة الناشرة : LucasArts
الشركة المطورة : LucasArts
تاريخ الصدور : 2013
نوع اللعبة : Action
الأجهزة : XBOX360-PC-PS3
سلسلة حرب النجوم واحدة من أفضل الألعاب التي تصدر منذ سنوات بعيدة وتعتبر بالأخص أفضل سلسلة لألعاب الأربجي , والآن نحن في انتظار أحدث جزء من هذه السلسلة العريقة والمنتظر صدوره في ختام 2013.
=======================
Tom Clancy’s Splinter Cell: Blacklist
=======================
Tom Clancy’s Splinter Cell: Blacklist
الناشر : يوبي سوفت
المطور : يوبي سوفت تورونتو
تاريخ الإصدار : 29 مارس 2013
نوع اللعبة : أكشن
الأجهزة : X360, PC, PS3
مضى وقت طويل منذ أن رأينا واحدا من أشهر الجواسيس والقتلة الصامتين ، Sam Fisher يعود من جديد في عنوان جديد للسلسلة بإسم Splinter Cell: Blacklist 
============
Watch Dogs
===========
Watch Dogs
الشركة المطورة : Ubisoft Montreal
    الشركة الناشرة : Ubisoft
    الأجهزة : PS3-XBOX360-PC
    تاريخ الصدور : 2013
    نوع اللعبة : أكشن – مغامرة – عالم مفتوح
    من خلال مؤتمر شركة Ubisoft بمعرض E3 أعلنت لنا الشركة عن لعبتها الغامضة Watch Dogs بعرض لبعض مقتطفات القصة والتى تتحدث عن العالم الذي أصبح مرتبط بالتكنولوجيا وخدمات الويب والشبكات الاجتماعية , وأصبح العالم يتم أدارته من قبل الحواسب وتكنولوجيا المعلومات والتى أصبحت عرضه للهجوم فى أى وقت , وبالفعل يتم إصابة الحواسب فى عام 2003 بفيروس مما يؤدى إلى قطع الكهرباء وشل التكنولوجيا بمعظم أمريكا , ومن هنا سيأتي دور البطل الذي سيقوم بعدت مهام غامضة لا نعرفها حتى الآن.
============
Dark Souls 2
============
Dark Souls 2
الشركة الناشرة : Namco Bandai Games
الشركة المطورة : From Software
الأجهزة : PS3-PC-XBOX360
تاريخ الصدور : 2013
نوع اللعبة : أكشن / أربجي
لا نعلم الكثير حول لعبة Dark Souls 2 التي تم الإعلان عنها منذ أيام قليلة وبالتحدي في 7 ديسمبر خلال معرض (VGA 2012) للألعاب , ولكننا سنقف أمام أهم الملاحظات التي تم تسريبها أو الإعلان عنها , ومن أهم النقاط أم اللعبة تم تطويرها فقط في 2 سبتمبر الماضي وتم أنجاز 25% من اللعبة ونعلم أن هذا الجزء سيكون مكمل لأحداث الجزء السابق , ومن أهم المتغيرات التي طرأت علي اللعبة هي أن المدير (Hidetaka Miyazaki) الذي أشرف علي الجزأين السابقين (Demon’s Souls and Dark Souls) لم يكن مدير هذه اللعبة لأن لديه مشروع أخري يعمل عليه وسيكون دوره هو الأشراف فقط علي اللعبة , أما مدير هذا الجزء سيكون كلا من (Tomohiro Shibuya and Yui Tanimura) هما المسئولان عن اللعبة.
=================
كلمة الختام
=================
أتمني أن أكون وفقت في عرض الموضوع الأول لي وأن ينال إعجابكم , كما أنوه أن هناك ألعاب كثيرة وقوية من المحتمل أن تصدر في هذا العام ولكن حتى الآن لم يتحدد موعد صدورها لذلك أعذرونا إذا كنا لم نتناول هذه الألعاب , كنتم مع عالم احتراف الكمبيوتر ونتمني أن تشاركونا في اختيار لعبتكم المنتظرة بالعام الجديد.

0 التعليقات:

إرسال تعليق